الجمعة، 12 فبراير 2016

نصائح مفيدة حول كيفية تأسيس ‫#‏شركة_أعمال‬ Useful tips on how to establish a business








1- تعرف على مجال شغفك. فإذا كنت تحب صنع القفازات المحاكة يدوياً على سبيل المثال، استمر القيام بذلك وأسس شركة أعمال في ذلك المجال، لأن للشغف أهمية عندما تصبح الأمور صعبة أو عندما تشعر بالتعب.
2- اختبر ما تنوي تقديمه في شركتك مع أفراد عائلتك وأصدقائك لمعرفة ردود فعلهم الأولية. فإذا أحبوا ذلك، تكون قد وجدت شيئاً جيداً! في أحيان كثيرة، تنطلق فكرة الأعمال نتيجة ملاحظة يبديها أحدهم.
3- احث في البرامج أو، الحلقات الدراسية، أو ورش العمل المصممة خصيصاً لرواد الأعمال وأصحاب شركات الأعمال الجديدة. أطلب التحدث مع ممثلين للشركات لديهم خبرة في إدارة وتنمية شركة أعمال. تحقق ما إذا كانت وكالات، أو شركات كبرى تقدم برامج تدريب أو أشكال أخرى من الدعم.
4- من أجل إنشاء كيان رسمي للأعمال، اسع للحصول على المساعدة من منظمات الدعم المحلية المتخصصة في تأسيس شركات الأعمال الجديدة أو من أصدقاء أو معارف متمرسين في مجال الأعمال.
5- حدد مصادر التمويل المتوافرة محلياً أو بواسطة الانترنت. لا توفر أية وسيلة خلال بحثك عن التمويل الأساسي لشركتك. فعلى سبيل المثال جرب Kickstarter.com، أو IndieGoGo.com، أو Peerbackers.com، أو RocketHub.com. توفر كل واحدة من هذه الخدمات الموجودة على شبكة الإنترنت منصات لرواد الأعمال من أجل الحصول على تمويل من مساهمين مختلفين.
6- حدد عميلاً ليس من أفراد عائلتك أو أصدقائك. في بعض الأحيان، يكفي وجود عميل واحد جيد أو اثنين لبدء العمل. أطلب منهم نشر الكلمة الترويج لشركتك.
7- حدد كيف ستقدم المنتج أو الخدمة إلى زبائنك. كيف ستقوم بتسليمها؟ وبعد ان تقرر، قم بإجراء تجربة أولية، فإذا نجحت، استمر في التسليم!
اتخذ الترتيبات اللازمة لطريقة الدفع. هل ستقبل الدفع بعملتك المحلية؟ أو بواسطة شيك محرر باسمك أو باسم شركتك؟ هل أخذت في الاعتبار احتمال المقايضة- استلام سلعة تحتاج إليها مقابل ما تقدمه؟

8- الإعلان عن الشركة . اتصل بوسائل الإعلام، وبالمدونين، والموظفين الحكوميين الذين يعملون مع رواد الأعمال لتبادل قصة نجاحك معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق