الجمعة، 12 فبراير 2016

من المشروعات الواعدة : المشروعات الصغيرة فى مجال إنتاج ‫#‏الطاقة_المتجددة‬ Small projects in the field of renewable energy production



من المشروعات الواعدة : المشروعات الصغيرة فى مجال إنتاج ‫#‏الطاقة_المتجددة‬ 
Small projects in the field of renewable energy production

يعتبر مجال إنتاج الطاقة المتجددة من المجالات التى تحتل الآن الأولوية على خريطة الطاقة فى مصر ، لتصل نسبة مساهمتها ما بين 25 و%30 بدلاً من %20 عام 2027.
ومما يدعم هذا التوجه ما ذكرت رابطة طاقة الرياح الأوروبية بأن الطاقة القائمة لتوليد الكهرباء من الرياح بالاتحاد الأوروبي بلغت 100 جيجاوات أي ما يعادل الكهرباء المولدة من 39 محطة نووية أو قطار من الفحم يمتد من بوينس ايرس إلى بروكسل . 
ولذلك فإن الحكومة بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات لجذب الاستثمارات الخاصة إلى الطاقة المتجددة منها إلغاء الجمارك نهائياً على معدات الطاقة المتجددةإ اضافة إلى توفير الأرض بنظام حق الانتفاع طوال العمر الافتراضى للمشروع مقابل %2 من إجمالى الطاقة المباعة من المحطة سنوياً.
وفى هذا الإطار تلقت الشركة القابضة دراسة من احدى الشركات الخاصة لتوليد 2200 ميجاوات من طاقة الرياح بجبل الحلال بالسويس.
كما ان الدولة الآن تعمل على تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى مجالى الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ، مما يؤدى إلى اتجاه الشباب لهذه النوعية من المشروعات الواعدة ، مثل شركات تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة الخلايا الفوتوفلطية، بالإضافة إلى كفاءة الطاقة ومراجعة وتدقيق الطاقة.

ولكن العديد من الشباب قد لايمتلكن المهارات الإدارية و الفنية اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات ، ولذلك تقوم المؤسسة المصرية لمشروعات طاقة الرياح بإعداد وتدريب الكوادر فى هذا المجال من خلال :
- تقديم البرامج والأنشطة لمشروعات طاقة الرياح.
- الدورات التدريبية لمشروعات طاقة الرياح.
- التسويق وإعداد الهياكل الإدارية لمشروعات طاقة الرياح.
- كيفية إقامة دراسات الجدوى لمشروعات طاقة الرياح.
- تشجيع وإقامة مشروعات طاقة الرياح .

للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق