الأحد، 14 فبراير 2016

‫#‏دورات‬ ‫#‏تنمية_بشرية‬ مجانية على الأنترنت من أفضل الجامعات Free Online Human Development Courses from Top Universities

هناك الكثير من المساهمات التى قدمتها التنمية البشرية لريادة الأعمال ، بل أن ريادة الأعمال تعتبرجزءا من التنمية البشرية حيث تستخدم قصص نجاح الشركات الناشئة فى كثير من كتب التنمية البشرية لتحفيز الجميع لتطوير أنفسهم وعدم الإستسلام للعواقب ، وفيما يلى إيجاز لدور التنمية البشرية فى مجال ريادة الأعمال :
1- المبادرة هي نتاج مفاهيم التنمية البشرية ، ” إن الفرق بين الناس الذين يأخذون بزمام المبادرة وأولئك الذين لا يحركون ساكنا يشبه الفرق بين الليل والنهار ” ستيفن كوفي .
2 – هناك عبارة تقول ” ليس هناك فشل بل خبرات وتجارب ” ، مقاومة الفشل والإستمرار فى المحاولة هي إحدى الصفات التى غرستها مفاهيم التنمية البشرية فى رواد الأعمال.
3 - تطوير قدرات أصحاب الأعمال .
4 – تشجيع الأفكار الجديدة .
5 – الإبداع والتميز فى المشاريع ” إذا أردت أن تصبح متميزا فأفعل شيئا مختلفا “.
6 – زيادة تنافس الأفراد لتطوير الأعمال .
7 - تطوير الأداء الوظيفي .
8 – مواجهة التحدي : الشركات الناشئة عندما تخاطر ، تخاطر بكل ما تملكه عكس الشركات الضخمة ومواجهة التحدي أحد القيم المهمة فى مجال التنمية البشرية .
9 – شعور الإنتماء للمؤسسة أو الشركة سواءا من قبل الإدارة أو من قبل الموظفين ( الموظف الياباني مثلا على ذلك : فى اليابان تنتقل مسألة الولاء للشركة أو المؤسسة من الموظف إلى جميع أفراد الأسرة فى المنزل ) .
10 - تغيير فى الأولويات : البعض يعتبر الأرباح أهم ما تنادي به ريادة الأعمال والحقيقة عكس ذلك ريادة الأعمال تنادي بخلق فرص جديدة وأفكار جديدة وثقافة جديدة فى مجال الأعمال وهذا ما تنادي به أيضا التنمية البشرية .
هناك الكثير من نقاط الإلتقاء بين التنمية البشرية وريادة الأعمال ولا يمكن لأحد أن ينكر دور التنمية البشرية فى نجاح هذا المجال .
#دورات ‫#‏التنمية_البشرية‬ من أفضل الجامعات على الرابط التالى :
Courses_from_Top_Universities.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق