الأحد، 14 فبراير 2016

أفضل الممارسات العالمية فى إدارة ‫#‏إجراءات‬ _الأعمال



إدارة إجراءات الأعمال عبارة عن أسلوب منهجي لجعل سير العمل في المؤسسات أكثر كفاءة وقدرة على التكيف مع بيئة الأعمال دائمة التغير. وغالباً ما يأتي هذا الحل مدعوماً بنمذجة إجراءات الأعمال التي تمثل سير العمل في المؤسسة لكي يتسنّى تحليل أو تحسين إجراءات العمل الحالية .
وتعتمد تلك الإجراءات بشكل كبير على المعرفة الضمنية المخزنة بعقول ذوي الخبرة العاملين على تنفيذها وليس على السياسات أو القوانين التي تحكمها. فالمعرفة التي تتراكم على مدى سنوات طويله هي من يحدد طبيعة النشاطات التي تكون الإجراء وطريقة تنفيذها وهي عملية مستمرة تتغير بشكل دائم مع التطور في العمل وتراكم الخبرة والمعرفة والمشاكل التي تبرز باستمرار .
ولذلك ينبغي أن تعمل المنشآت على إدارة تلك الإجراءات بشكل يضمن تحويل تلك المعرفة الضمنية التي تحكمها الى معرفة ظاهرة واضحة يمكن بعد ذلك توثيقها وتنظيمها وإدارتها ومشاركتها بين العاملين والاحتفاظ بها كأحد الأصول الثمينة للمنشأة وتطيرها بشكل علمى مدروس.
وهذا الفيديو يعرض المحاضرة التى ألقاها الخبير العالمي دون جيمس حول أفضل الممارسات العالمية لإدارة إجراءات الأعمال ، وتأثيراتها على جودة وكفاءة الإنتاج في مختلف المجالات الصناعية والاقتصادية .

للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق