الخميس، 18 فبراير 2016

دليل أدوات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME Toolkit)


يوفر برنامج “دليل أدوات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME Toolkit)” إمكانية الوصول عن طريق الإنترنت إلى المعلومات المتخصصة والأدوات التفاعلية والموارد التعليمية، التي تم تصميمها لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على إدارة مشاريعهم وتنميتها. ويتوفر محتوى البرنامج مجانًا باللغتين العربية والإنجليزية على موقع www.smetoolkit.ae. حيث يشمل مجموعة واسعة من مجالات الإدارة مثل المحاسبة والموارد البشرية والنماذج المالية والقانونية والتسويق. ويعكف صندوق خليفة حاليًا على تطوير وحدات تعليمية متخصصة لاستكمال ودعم هذا المحتوى العالمي .
ويوفر محتوى البرنامج الإلكتروني SME Toolkit نفاذاً إلى 40 سوقاً بحوالي 18 لغة مختلفة. وتتلقى مواقع البرنامج الإلكترونية في مختلف بقاع العالم 5 مليون زائر سنوياً. وتشير دراسة مسحية أخيرة إلى أن 86% من زوار المتكررين لمواقع دليل أدوات الأعمال قد أدخلوا تعديلات أو يخططون لإدخال تعديلات لتحسين أداء شركاتهم. وأن 96% ممن أدخلوا تعديلات على شركاتهم قد أشاروا إلى تحسين أداء العمل.
و يذكر أن دليل أدوات الأعمال هو نتاج شراكة بين مؤسسة التمويل الدولية وشركة IBM بهدف تعزيز إمكانيات دليل أدوات الأعمال. وتواصل شركة IBM دعم وتطوير حقيبة الأدوات عن طريق دمج خصائص مبتكرة جديدة. .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق