الأحد، 14 فبراير 2016

تطوير ‫#‏المحليات‬ فى مصر باستخدام تطبيقات البلدية الذكية (نماذج عربية وعالمية) . The development of localities in Egypt using smart municipal applications



لماذا البلدية الذكية
.البلديه الذكيه هي المنصه المتكامله التي يتم عليها تأسيس الشبكات الإداريه والإجتماعيه ، حيث يتم توفير إمكانية إتصال المواطنين مع البلديه التي يتبعوا إليها من خلال قنوات مختلفه وبالتالي توفير إمكانية إتخاذ القرارات الأفضل عن طريق مديري البلديات في الوقت الحقيقي.
وتوفر حلول البلدية الذكية العديد من الخدمات مثل قاعدة معلومات اللوائح والتشريعات ، البنيه التحتيه لأجهزة مركز البيانات (VMDA) ، نظام إدارة قاعدة البيانات (VTYS) ، نظام إدارة المستندات ومحتويات المؤسسات (KİDYS) ، مخدّم تطبيقات أسس بوابة الإنترانت (PTIUS) وغيرها تعتبر في داخل تطبيقات البلديه الذكيه .
البلديه الذكيه والحلول المتكامله
.عن طريق الجمع بين جميع أنواع المعلومات وتقنياتها اللازمه للبلديات مع البنيه التحتيه المتكامله مع المؤسسيه والخدمات لخلق هذه المنصه الفريده من الأعمال . هذه المنصه "الصندوق الذكي – البلديه الذكيه " تعمل في توافق برمجيات مع الحكومه الإلكترونيه حيث تلبي إحتياجات البلديه ومتطلباتها من المعلومات
يتم عرض جميع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الضرورية في نفس الحزمة .نظام الصندوق الذكي – البلديه الذكيه يحوي العديد من التطبيقات مثل نظام إدارة قواعد البيانات، نظام إدارة المحتوى، البنية التحتية لتكامل المؤسسات نحو الخدمات ، نظم المعلومات الإدارية ، نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات البلدية المتنقّله وغيرها حيث يعمل على توفير خدمات حزم الحلول عن طريق البنيه التحتيه من الاجهزه ، المخدّمات ، وحدات التخزين ، البرمجيات الموثوقه القابله للقياس في نطاق شامل لكل المعلومات ، كما يوفر إمكانية إتخاذ القرارات الفعّاله لمديري البلديات في الوقت الحقيقي .

موقع تطبيق البلدية الذكية على الرابط التالى :

تجربة عمان فى تطبيق البلدية الذكية موقعها على الرابط التالى :
موقع الأمانة الالكتروني (www.amman.jo) يستخدمه ما يزيد على 500 الف مستخدم بحيث يتم تزويدهم دورياً من خلال حساباتهم الشخصية على الموقع بكل ما يتعلق في الخدمات التي تقدمها الكترونيا وبكل ما هو جديد لديها في العمل البلدي .

تجربة بلدية عجمان على الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق