الأحد، 14 فبراير 2016

‫#‏الخريطة_الاستثمارية‬ للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للصين فى إفريقيا Map investment for small and medium enterprises in China



تعتبر شركة نوفو الصينية ومجموعة تاتا الهندية من بين عدد قليل من الشركات الآسيوية الضخمة المعروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ولكن مثل هذه الشركات لا تعطي صورة كاملة للاقتصاد ،لأن هذه الشركات العملاقة تتعايش مع عدد كبير من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الناجحة ، والتي تشكل العمود الفقري لاقتصادات المنطقة.

في الواقع ، تستوعب الشركات الصغيرة والمتوسطة حوالى 85 %من فرص العمل وتساهم بما يصل إلى 53 % من الناتج المحلي الإجمالي في العديد من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بلدا. الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين، وفي الوقت نفسه، تشكل أكثر من
99 % من مجموع المؤسسات في البلاد.
وبدخول منطقة الصين والاسيان للتجارة الحرة (منطقة التجارة الحرة) ، إلى حيز التنفيذ في يناير كانون الثاني عام 2010 ، وقد كان له تأثير كبير فى توفير فرصا هائلة ، ولكن أيضا ظهور بعض التهديدات للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
وبذلك تعتبر أكبر منطقة تجارة حرة في العالم من حيث عدد السكان - 1.9 مليار نسمة - إذ يصل الناتج المحلي الإجمالي لأكثر من 9 تريليونات $. وهي أيضا ثالث أكبر منطقة من حيث حجم التجارة، بعد الاتحاد الأوروبي ومنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

,وفيما يلى الخريطة الاستثمارية للصين فى أفريقيا .


للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق