الأحد، 14 فبراير 2016

كيف تقنع ‫#‏المُمَول‬ بمشروعك How to convince your project funded


إذا كان لديك ‫#‏فكرة‬ جيدة لمشروع ما ولكنك لا تملك رأس المال لتنفيذ المشروع فأول ما تفكر فيه هو إيجاد مُمَول لتمويل مشروعك ولكن كيف تُقنع المُمَول بتمويل مشروعك؟
والمُمَول هو الشخص الذي لديه إستعداد لتمويل الأفكار الجيدة وهذه هي مهنته فالمُمَول شخص يقبل قدر من المخاطرة لتحقيق قدر من الربح 
وهدف المُمَول أو المستثمر دائما هو تقليل نسبة المُخاطرة وتعظيم الفائدة وهو بذلك يختلف عن المُضارب الذي لا يهتم الي نسبة المُخاطرة .

ولكن هناك مجموعة من الأسس والقوعد يجب الإلتزام بها لإقناع الممول بمشروعك ؟
1- أن تقوم بدراسة جيدة للمشروع وتحتوي هذه الدراسة علي مجموعة من النقاط أهمها فكرة المشروع وخطوات المشروع ومراحل المشروع ومدة كل مرحلة وتكلفة كل مرحلة ونتيجة كل مرحلة وكيف ستبدأ أول مرحلة وما الفترة التي سيأخذها حتي يحقق الأرباح.
2-عليك أن تعرف كيف يفكر المُمَول حتي تستطيع إقناعه بفكرة مشروعك ،فإنك إذا كنت لا تعلم كيف يفكر المُمَول فلن تستطيع التعامل معه ويمكن أن تخسر فرصة تمويل مشروعك.
3- إن القوة في مجال الإستثمار هي قوة عرض الفكرة فقوة عرض الفكرة تعني القدرة علي تحقيق الأرباح وتخطي المنافسة.
4- يجب أن تعرف أن المُمَول لا يبحث عن الإستثمارات قصيرة الأجل فهو غالبا ما يفكر في الإستثمارات طويلة الأجل لأن الإستثمار طويل الأجل يُجنب المستثمر تقلبات السوق ويبعده عن المضاربات اليومية.
لذا إن مشروعك يجب أن يكون مُقسم الي مجموعة من المراحل مرحلة البداية مرحلة تحقيق الربح مرحلة التوسع وهذا يحقق له ما يبحث عنه من إستثمارات طويلة الأجل.

5-لا تنظر فقط الي قوة فكرتك ولكن إنظر دائماً الي قوة تحملك للمسؤلية.
فعليك أن تكون صبورا مثابرا لديك قدرة علي التحدي.

ذكر أحد المُمَولين أنه قد تواصل مع كثير من الشباب والأشخاص أصحاب الأفكار الرائعة ويقول أنه إذا وجد شخص صاحب فكرة جيدة يقوم بالضغط عليه ويقوم بتحطيمه شفهيا فإذا فشل في هذا الإختبار لا يقوم بتمويله.
ويقول أن السبب في ذلك أنه إذا كان غير قادر علي مواجهة معوق واحد شفهي فهل يستطيع مواجهة المعوقات الحقيقية التي تواجه أي مشروع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق