الخميس، 18 فبراير 2016

صندوق خليفة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة يقود روح المبادرة في الإمارات

أطلق صندوق خليفة لتطوير المشاريع خدماته رسميا في 3 يونيو 2007. بهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال في الإمارة عن طريق غرس وتعزيز ثقافة الاستثمار بين الشباب، وكذلك دعم، وتطوير المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارة .
ومن هنا فقد بلور صندوق خليفة خطة عمل استراتيجية تقوم على ثلاث محاور رئيسية حيث يتمثل المحور الأول في بث روح الريادة والإبداع في أوساط المجتمع فكانت الدورات والبرامج وورش العمل والشركات الاستراتيجية مع العديد من المؤسسات العلمية لتحقيق هذه الغاية .
وقام المحور الثاني على توفير التمويل و الدعم الغني وقد نجح الصندوق في هذا المجال نجاحا منقطع النظير حيث يقدم خدمات تمويلية عبر ما يزيد عن ست برامج تمويلية تكاد تكون فريدة من نوعها في المنطقة ان لم نقل في العلم اجمع.
أما المحور الثالث الذي تقوم عليه استراتيجة عمل الصندوق فيتمثل في تهيئة بيئة مناسبة لنجاح وتطور واستمرارية تنافسية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يمولها الصندوق وقد نجح الصندوق إلى حد بعيد في تطوير حزمة من الخدمات غير التمويلية للمشاريع المنضوية تحت مظلته تراوحت ما بين الإعفاءات من بعض الرسوم وصولا إلى منحها أفضلية في دخول المناقصات أو أوامر الشراء الامر أو حتى الاخذ بيدها لإختراق بعض الاسواق الأمر الذي انعكس بشكل ايجابي على الكثير من المشاريع المستفيدة من خدماتنا.
موقع الصندوق على الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق