المهارة الثانية: مهارة #إدارة_الموارد_البشرية
قد يكون مشروعك فى حاجة لعدد من الموظفين يقومون بتنفيذ بعض المهام الوظيفية فيه لضمان تحقيق نتائج عالية وتتطلب ادارتهم وتوجيههم مهارات متقدمة تسمح بوضع خطط تحفيزية تدفع للتقدم بالمشروع المبتدئ وبفرض اللوائح والجزاءات وبفهم قوانين العمل واسس اختيار الموظفين من الأساس يمكنك ان توفر تكاليف تعين اخصائى موارد او اخصائى توظيف عن طريق دراسة علم ادارة الموار البشرية واكتساب العديد من المهارات المتعلقة به، الفيديو التالى يوضح لك ماهية الموارد البشرية.
وقد اقتصر دور مسئول الموارد البشرية فى الماضى على دفع الرواتب والتعيين والإجازات، ثم تحول دور الموارد البشرية للبحث عن الموظفين المبدعين وذوي الكفاءات حتى وصلت الموارد البشرية للدور الذي تعلبه اليوم وهو الدور المحوري الذي يحول الطاقات الفردية إلى طاقات جماعية ويركز على تطوير ودعم فعالية المنظمة وإنتاجيتها.
تحميل كتاب إدارة الموارد البشرية:
للمزيد:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق