السبت، 29 ديسمبر 2012

رسوم متحركة علمية لتدريب وتعليم المزارعين الأشد فقراً Scientific animations for training and education of the poorest farmers


وصل فريق من الباحثين الذين بدأوا في تنفيذ مبادرة طموحة أطلق عليها اسم رسوم متحركة علمية بلا حدود لابتكار طريقة بارعة تقوم على استخدام الرسوم المتحركة في تعليم المزارعين كيفية تحسين إنتاجيتهم .

إستمعوا الى حديث TED يقدمه Barry Pittendrigh وهو الشريك المؤسس لمبادرة رسوم متحركة علمية بلا حدود، وهو فريق دولي من الباحثين والفنانين والمتطوعين الملتزمين بتوصيل المعرفة العلمية التطبيقية الحاسمة الى السكان الأشد فقراً على هذا الكوكب.

 بدأ فريق مبادرة الرسوم المتحركة العلمية بلا حدود الذي يعمل حالياً في جامعة إلينوي البحث عن طريقة جديدة زهيدة التكاليف لتدريب المزارعين.

فقام الفريق بتطوير رسوم متحركة تعليمية مدتها دقيقتان يمكن مشاهدتها على الهاتف الخلوي الذي يسمح بتوفير المال والوقت ويتميز بقابلية الاستخدام في أي مكان.وقد يتساءل البعض عما اذا كان في مقدور المستخدمين النهائيين الوصول الى أجهزة الهاتف الجوال. غير أن دراسة حديثة أشارت الى أن نسبة استخدام الهواتف الجوالة في البلدان النامية قد قد وصلت حداً مذهلاً يبلغ 68 في المائة.


للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق