الجمعة، 14 ديسمبر 2012

بالصور.. الطبيعة ترسم أجمل اللوحات على حقول الأرز بالصين Pictures ..Nature paint beautiful paintings on rice fields in China

width='450'

بالصور.. تشكيلات رائعة الجمال لحقول الأرز في الصين!

بالصور.. تشكيلات رائعة الجمال لحقول الأرز في الصين!

 يعتقد من يشاهد هذه الصور لأول وهلة أنها رسـوم على نوافذ زجاجيةأو تشـكيلات من فن " الموزاييك "، لكن في الحقيقة هذه التشـكيلات الرائعة الجمـال هي مسـاحات شـاسعة طبيعية من حقول الأرز في الصين ، وقـد غمرها الماء، وانعكست عليها أشعة الشمس.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية :
إن المصوِّرة الفرنسيةإيزابيل شوفالأبهرتها تشـكيلات حقـول الأرز فـي المصاطب الشـاسعة على المنحدرات بمقاطعة "يونان" في الصين التـي تُعَدّ أكبـر حقـول الأرز فـي العـالم وكوَّنتها جـهود أيدي فـلاحي الصين على مدى  ألف عام.

وتضيف الصحيفة بأن المصورة شوفال وثلاثة من أصدقائها قضوا أسابيع عدة في هذه المقاطعة الصينية، وكانوا أحياناً يصعدون مبنى مرتفعاً، يشرف على المنحدرات ويبقون هناك طوال اليوم لالتقاط الصور كلما تحركت الشمس، وتغيرت أشعتها، وتشكلت نماذج جديدة رائعة الجمال.

وتنقل الصحيفة عن شوفال قولها: إنني أفضل التقاط صور وجوه الناس عن صور الطبيعة، لكن حين وصلت إلى هذه المنطقة أصابني جمال المشاهد الطبيعية بالذهول، وقررت التقاط صور حقول الأرز وانعكاسات أشعة الشمس عليها.

وتضيف شوفال: في هذه الحقول تتحول المياه المنبسطة على مساحات شاسعة إلى ما يشبه المرآة التي تنعكس عليها أشعة الشمس وأفضل الأوقات لالتقاط الصور هو وقت الغروب  حين تتغير الأشعة والانعكاسات في كل لحظة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق