السبت، 29 ديسمبر 2012

كتاب الشهر بشأن الجوع يطرح حلولا لمشكلات الجوع فى العالم Book of the month on hunger poses solutions to the problems of world hunger



سيصل عدد السكان في العالم بحلول 2050  تسعة مليارات، تعيش غالبيتهم في المدن. فكيف سنستمر في إطعام مدننا التي يتزايد عدد سكانها بصورة متصاعدة؟ هذا هو موضوع هذه المجموعة من المقالات الرائعة التي كتبها مزارعون ورؤساء طهاة وعلماء الإجتماع الريفي وفلاسفة.
ومن بين الذين ساهموا في إعداد الكتاب الناشطة الهندية في المجال الزراعي الدكتورة فاندانا شيفا التي تسير على خطى مُواطنها غاندي الذي شجعنا «لأن نكون نحن التغييرَ الذي نسعى الى رؤيته»، وذلك من خلال إقامة شبكة من مربّي البذور والمنتجين العضويين. حيث تنشط منظمتها في 16 ولاية هندية بالعمل في تشجيع الزراعة التي ترتكز الى مبدأ غذاء للجميع والترويج لها.

كذلك ثمة شخصية ملهِمة أخرى هنا، هو ستيفان تاندا المسؤول التنفيذي في مجموعة شركات  DSM Inc الهولندية العملاقة في مجالات الزراعة والطاقة والصناعات الدوائية، الذي يؤيد نوعاً جديداً من الأعمال التجارية – أعمال تجارية غير موجّهة لتحقيق المصلحة الذاتية بل «موجّهة طبقاً لمفهوم القيمة المشتركة في محاربة أزمة الأغذية العالمية».

للمزيد :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق