الاثنين، 13 أغسطس 2018

هذه هي الشعوب الأكثر ثقة بحكوماتها في 2018










تعتبر الثقة بالحكومة هي القوة المحركة للتنمية الاقتصادية للبلاد؛ لأنها تزيد من استجابة الشعب للقرارات الحكومية وامتثاله للوائح والنظام الضريبي.

ويتيح لنا مؤشر الثقة الذي تصدره مؤسسة “إدلمان” كل عام، بالمؤسسات الأربع التي تقوم بقياسها (وهي: الحكومة، ووسائل الإعلام، وقطاع الأعمال، والمنظمات غير الحكومية) في نحو 28 دولة- أن نتعرف على مدى رضا هذه الشعوب عن حكوماتها ومؤسساتها.
تصدَّرت الصين المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الثقة بالحكومة لعام 2018، وجاءت الإمارات بالمركز الثاني ،وحلت إندونيسيا في المركز الثالث، والهند بالمركز الرابع، تلتها سنغافورة وهولندا ، بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز الـ21.
وهذا بالطبع يشير إلى تقدم حكومات هذه الدول في العديد من المؤشرات منها إحداث تنمية اقتصادية ملحوظة ، وتعزيز موقع الدولة على المسرح الدولي ، توفير خدمات الرعاية الصحية وسهولة الحصول عليها متساوية ، قدرة الحكومة على تحفيز الابتكار في قطاع الاقتصاد ،و كفاءة الإجراءات الحكومية ،قلة التبذير في الإنفاق الحكومي ، قلة انتشار التمييز في قرارات المسؤولين الحكوميين ...الخ مما يشكل عوامل داعمة أساسية لاستقرار بيئة الأعمال في هذه الدول التى تعتبر ضمانة مهمة لدعم عمليات النمو الاقتصادي بالدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق