الجمعة، 22 يونيو 2012

تقنية جديدة لمعالجة المياه الملوثة a new technique for treating polluted water



توزيع المياه الصالحة للشرب، أصبح من المسائل المهمة جدا في جميع أرجاء العالم، خاصة في الدول النامية، فمياه الصرف الصحي غير المعالجة لا تهدد فقط صحة الانسان بل تؤثر أيضا على مصادر المياه الأخرى و البيئة بشكل عام. المواد الرئيسية الملوثة للمياه هي الكميات الكبيرة للنترات والفوسفات المتواجدة في مياه الصرف.
 تكنولوجيا جديدة ومهمة وضعها فريق من الباحثين الهولنديين في هذه المحطة بهولندا لتصفية المياه  الملوثة و معالجتها،.
هذا المصنع لمعالجة المياه يعتبر ثورة تكنولوجية، باستطاعة المصنع أن يوزع المياه الصالحة للشرب بتكلفة منخفضة جداوبأسعار اقتصادية مقارنة بالمصانع التقليدية، مساحة المصنع صغيرة لكنها تقوم بمعالجة فعالة للمياه  بفضل هذه التقنية الحديثة والمتطورة التي تم اكتشافها مؤخرا،فإن مراحل معالجة المياه وازالة المواد الملوثة تتم باستعمال أقل للطاقة وبالتالي بتكلفة منخفضة ومعالجة فعالة. مخترع هذه التقنية هو الباحث الهولندي مارك فان لوسدرخت من جامعة دالفت .وهو من بين المرشحين لنيل جائزة المخترع الأوروبي المنظمة من طرف المكتب الأوروبي للاختراع و التي تنظم فى كوبنهاغن.

 بعد تطبيق هذا النظام، تعاد المياه المعالجة للبيئة، هذه التكنولوجيا ليست فقط اقتصادية بل هي مهمة جدا من وجهة نظر بيئية مستقبلا.  

هناك 3 تعليقات:

  1. شركة تنظيف خزانات بمكة
    ستحصل على افضل الخدمات فى تنظيف خزانات المياه مع افضل شركة تنظيف خزانات بمكة صقر البشاير شركة ذو خبرة لديها افضل فريق عمل متخصص فى تنظيف خزانات بمكة وعزل خزانات بمكة
    تنظيف خزانات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  2. شركة تنظيف خزانات بالدمام
    اذا كنت تريد الاستعانة بشركة ذو خبرة فى كيفية تنظيف خزانات المياه فلم تجد افضل من المنزل افضل شركة تنظيف خزانات بالدمام متخصصة فى كيفية تنظيف خزانات بالدمام و غسيل خزانات بالدمام كما اننا افضل شركة عزل خزانات بالدمام متخصصين فى طرق عزل خزانات بالدمام باستخدام افضل مواد العزل المائى
    تنظيف خزانات بالدمام
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-dammam

    ردحذف