الاثنين، 11 يونيو 2012

معرض لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم ومشروعاتهم من ضمن فاعليات مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2012


 نظمت مكتبة الإسكندرية في الفترة من 22 إلى 25 إبريل الجاري المؤتمر السادس "بيوفيجن الإسكندرية 2012"، وعقد  المؤتمر تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة الربط بين العلوم والمجتمع ". وقد شارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 1900 مشارك من العلماء والحائزين على جائزة نوبل.
وشهد المؤتمر مشاركة ثلاثة من الحائزين على جائزة نوبل ،وهم: ريتشارد أرنست الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1991، وفي الأدب ول سوينكا عام 1986، وهارولد كروتو في الكيمياء 1996، كما ضم المؤتمر أيضاً نحو 105 من المتحدثين البارزين، من بينهم بروس ألبيرتس -الرئيس السابق للأكاديمية الوطنية للعلوم ورئيس تحرير مجلة العلوم- والدكتور مصطفى السيد- رئيس جوليوس براون ومدير معمل ديناميات الليزر ومعهد جورجيا للتكنولوجيا.
 ويعد مؤتمر "بيوفيجن الإسكندرية" مؤتمر دولي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المنتدى العالمي لعلوم الحياة "BioVision- the World Life Sciences Forum"، ويقام هذا المؤتمر في الأعوام الزوجية بالتبادل مع المنتدى العالمي لعلوم الحياة الذي يعقد في مدينة ليون بفرنسا في الأعوام الفردية منذ عام 2004.
وأقيم على هامش المؤتمر معرض بعنوان "BioFair@BioVisionAlexandria 2012"، والذي قدم فرصة للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين في المؤتمر والمتحدثين البارزين، ومن أبرز المشاركين في المعرض البنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، وأكاديمية العلوم للعالم النامي.ومن ضمن فاعليات المؤتمر أيضاً معرض لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم ومشروعاتهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق