الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

كيفية تسويق المنتجات اليدوية عبر الإنترنت How to market handmade products online


هذا الفيديو يوضح لك كيف تسوق منتجاتك اليدوية عبر الأنترنت خطوة بخطوة .

قبل أن تبدأ لابد أن يتوافر لديك  جهاز كمبيوتر متّصل بالإنترنت وآلة تصوير، هذه الأجهزة غالباً ما تتواجد في أي بيت في الوقت الحالي، 

وهناك على الأقل ثلاث طرق مختلفة لترويج المنتجات اليدويّة عبر الأنترنت :

ا- يمكنك إنشاء موقع خاص بمنتجاتك. إن لم ترغب بتحمّل نفقات إنشاء وحجز موقع إلكتروني فإنه بإمكانك الاعتماد على المواقع المجّانيّة أو تلك الّتي تسمّى BLOG. فمواقع عالمية مثل Google and WordPress توفر نماذج هائلة من تلك المواقع التي توفر إمكانية ترتيبه وفق مزاجك ونوعية البضاعة التي ترغب بعرضها.
2- الفكرة بسيطة للغاية يكفيك أن تقوم برفع صور منتجاتك اليدويّة مع وصفها ببضعة سطور تتحدث عن العمل والمادة وكذلك الألوان والمقاسات المتوفرة. بالطّبع عليك أن تشرح طبيعة العمل اليدوي الّذي قمت به، فمثلاً إن كنت من هواة زخرفة الأواني المنزليّة فعليك أن تشير إلى طبيعة المادة والألوان أو الزخارف المستخدمة. بعض المواقع الإلكترونيّة تتيح لأصحابها إمكانيّة البيع المباشر للمنتجات، عن طريق بطاقات الائتمان أو ما يعرف بحساب ال PAY PAL.
3- من المهم جداً إتاحة فرصة التعليق على أعمالك لمن يرتاد موقعك الإلكتروني، فأفضل دعاية لك هو الزبون الراضي عن منتجاتك وشهادات الأخرين سواء كانت إيجاباً أم سلباً، فتلك التعليقات هي بمثابة تقييم لأعمالك وللتعرف على احتياجات ومتطلبات الزبائن .
4- يمكنك أيضاً الإعلان عن منتجاتك عن طريق مواقع الإعلانات المبوّبة، بحيث تضع في إعلانك، بجانب الصّور والوصف والسعر، شروط البيع أو التسليم، خاصةً إن كنت مستعداً لتسليم منتجاتك بشكل مباشر باليد للمشتري، وتعتبر هذه الطريقة مثاليّة للوصول إلى عدد كبير من المشترين الّذين يرغبون بمعاينة المنتج قبل شراؤه أو أولئك الّذين يفضّلون الدّفع مباشرةً بدون اللجوء إلى وسائل الدّفع الإلكتروني.
5- طريقة أخرى لا غنى عنها وهي المواقع العالميّة للبيع المباشر، مثل eBay. هذا الموقع العالمي يتيح لك عرض وبيع منتجاتك مباشرةً، وهو يضمن حقوق البائع والمشتري، بالإضافة إلى ذلك فهو يتيح لك أن تعرض منتجاتك للبيع عن طريق المزاد العلني، بحيث تلجأ لهذه الطريقة في حال رغبتك ببيع عمل يدوي مميّز لم تتمكّن من تحديد قيمته بعد.

eBay.أكبر موقع عالمى لتسويق المنتجات اليدوية على الرابط التالى :


رابط موقع eBay.فى مصر :


للمزيد حول الموقع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق