السبت، 6 أبريل 2013

حملة البنك الدولى "ما المطلوب للقضاء على الفقر" World Bank campaign: what is needed to eradicate poverty


فى هذا الفيديو رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم يشارك الآلاف في تدوين أفكارهم على جدار لحملة "ما المطلوب للقضاء على الفقر". وقد تم نصب الجدار في مقر انعقاد الاجتماعات السنوية لعام 2012 في طوكيو. شارك  بآفكارك عبر تويتر.
إذ أن مشكلة الفقر أصبحت معضلة عالمية وأبرز مايجسدها مقولة رئيس جنوب إفريقيا " مبيكى " السنة الماضية فى مؤتمر الأرض بجوهانسبرغ " إن العالم اليوم أصبح جزيرة أغنياء تحيط بها بحار من الفقراء "  بينما تشير الإحصاءات إلى أن  ثروة ثلاثة من أغنى أغنياء العالم ما يعادل الناتج المحلي لأفقر 48 دولة، كما أن ثروة 200 من أغنى أغنياء العالم تتجاوز نسبتها دخل 41% من سكان العالم مجتمعين" .

للمزيد :








 يتناول الكاتب فى هذا الكتاب  السياسات الاقتصادية التي ظهرت على مستوى العالم منذ مطلع عقد الثمانينيات من القرن العشرين على يد المؤسسات المالية العالمية، وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان، وأدت إلى شيوع حالة من الفقر وغياب القدرة لدى الاقتصاديات الوطنية في الدول النامية، التي نفذت الأجندة "الإصلاحية" التي "توصي" بها هذه المؤسسات ، ويحث على تطبيق سياسات اقتصادية وتنموية وطنية، تحقق نموا حقيقيا في الاقتصاديات النامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق