الأحد، 21 سبتمبر 2014

أفكار لصنع الأكسسوار لعمل مشروع مربح وكيفية تسويقه




أولا : قبل البدأ فى اى مشروع لابد من عمل #دراسة_جدوى له حتى تعرف كم الانفاق والعائد والوقت المستهلك.

ثانيا:  لابد لمن سيبدأ مشروع جديد أن يكون عنده معرفة جيدة للتسويق وان يأخذ كورس تسويق حتى وان كان من على الانترنت سيستفيد منه كثيرا فى عمله.

ثالثا: يمكن تسويق منتج الاكسسوار عن طريق الاقارب والمعارف بأن تهدى شىء منه لشخص دائرة معارفه كثيرة وتطلب منه ان يعرفهم بأعماله.

ويمكن البيع للاقارب والمعارف أيضا عن طريق عرضه فى المعارض السنوية لكل نقابة والمعارض التى تنظمها الجامعات.

إذا لم يكن لديك مكان للبيع مثل محل مثلا يمكن البيع عن طريق عمل صفحة أو جروب على الفيس بوك حتى يتمكن أكبر قدر من الشراء.

المدارس أيضا يمكن أن يكون لها عامل كبير بأن تذهب إلى صاحب محل أمام مدرسة وتعرض عليه كمية والدفع بعد البيع ستستغل وجود الاكسسوارات فى محل موقعه متميز بدون ان تدفع ايجار او تشتريه.

الأصدقاء تعمل لهم تخفيضات وكل فترة تعمل تخفيضات على الصفحة الخاصة بك او عروض من يأخذ المنتج هذا له هدية بسيطة والناس تحب الهدايا والعروض حتى ولو كانت بسيطة.

كيفية صناعة اكسسوارات هاند ميد:


من الاشياء السهلة التى يمكن ان تتعلميها ولكن مع الوقت والتطور قد يتطلب الامر انجاز قطع تحتاج الى درجة عالية من الاحتراف، وبالطبع يكون السعر اعلى، ويمكن الاعتماد على فيديوهات اليوتيوب في التعلم حيث تعد من اهم المصادر المتوفرة مجاناً.

متطلبات صناعة اكسسوارات هاند ميد:

تحتاجين الى اشياء اساسية مثل الخرز والخيوط او السلوك المعدنية احياناً تحتاجين الى شرائط الزينة وغيرها على حسب كل عمل.

كيفية اختيار الاذواق المناسبة:

يمكنك وبسهولة ان تدخلى على المواقع الاجنبية والعربية التى تبيع مثل هذة اكسسوارات هاند ميد والسلع المشابة ومشاهدة اكثر الاشكال تحقياً للبيع كما يمكنك الذهاب الى المحلات ورؤية اهم المعروضات واكثر الاشكال مبيعاً ومحاولة تنفيذ مثلها مع اضافة لمسات فنية خاصة بك.

مشروع إعادة #تدوير_الجينز القديم واعادة استخدامه


يعتبر الجينز" مادة خصبة للإبداع وعدد لا ينتهى من الأفكار للاستفادة من أكثر أنواع الأقمشة توفرًا فى المنازل، بدلاً من تكديسها أو التخلص منها من دون استفادة حقيقية منها.
ويتميز الجينز بقوة تحمل كبيرة وخامة لينة تسمح لك بتطويعها فى أى شكل تحبه، لأنه كلما مر الزمن على الجينز وأصبح" used" كلما كان أفضل من حيث الشكل والمتانة.
لذا اخترنا لك من موقع woohome للديكور أفكارا مبتكرة وعملية لإعادة تدوير الجينز ، ويمكن أن يكون نواة مشروع رائع بدون رأسمال تقريبا .

لمزيد من الأفكار المبتكرة موقع woohome :

مدارس بيئية أكثر من رائعة Exceptional Eco-schools



مع بداية العام الدراسي نستعرض  أفضل المدارس الخضراء والتى تستخدم التكنولوجيا الفائقة فى كل عناصرها ، وهذه المدارس  هي بكل تصاميمها الجميلة والرائعة تشجع الطلاب بطرق أكثر ذكاءا وابتكارا على الحد من التأثيرات الضارة على البيئة على هذا الكوكب من أجل أجيال المستقبل.

أما الجزء الأول و الثانى من الفيديو فيستعرض البرنامج البيئى لإحدى المدارس البيئية فى اسكتلندا .

Philippine Bamboo School


للمزيد:



السبت، 20 سبتمبر 2014

المهارة دون فعل فشل واحباط

Photo



قائمة #الدراسات_التسويقية


يتم جمع وإعداد مجموعة من الدراسات التسويقية المتخصصة بحيث تشمل إنشاء قاعدة بيانات لـ (المؤسسات المتخصصة، المؤتمرات، أحدث الممارسات بالسوق)، وأيضا جمع بيانات محددة عن قطاع التجارة الداخلية بالسوق المحلية والعالمية، كما يتم جمع وتحليل التقارير عن اتجاهات كل قطاع من قطاعات التجارة الداخلية, وتقديم الدعم لصياغة استراتيجيات القطاعات بمجال التجارة الداخلية ونطاق العمل ، كما يتم إعداد البيانات المطلوبة والتي تُستخدم في الإعلام وورش العمل والندوات.


القائمة على الرابط التالى :



قائمة أدلة #المصدر_المصرى



تستهدف هذه الأدلة معاونة المصدر المصري في التعرف علي أهم محاور التعاون مع العديد من دول العالم ، فعلى سبيل المثال دليل المصدر المصرى إلى دول الاتحاد الأوربي يستهدف معاونة المصدر المصرى فى التعرف على أهم محاور التعاون مع دول الاتحاد الأوربى وكذلك سوق كل من بلجيكا ولوكسمبورج والقواعد والإجراءات المرتبطة بعملية الاستيراد والتي يمكن أن تتم بمعزل عن القواعد الخاصة بالاتحاد الاوربي.

هذا وتجدر الإشارة إلي أنه في ضوء اتصالات المكتب مع الشركات ومؤسسات الأعمال فقد تلحظ عدم معرفة بعض المصدرين المصريين وإلمامهم بكافة الإشتراطات البيئية والفنية وخاصة المرتبطة بالصحة والتعبئة والتغليف ، لذا فقد تضمن الدليل تعريفا لهم بالاشتراطات والقواعد الفنية المرتبطة بالبيئة والصحة والتعبئة .. كما يرفق بالدليل بيان بالروابط الإليكترونية الخاصة بكافة 
اشتراطات وقواعد الاتحاد الأوروبي .
كما اعتمد المكتب في هذا الدليل علي اعطاء صورة شاملة عن العلاقات الاقتصادية والتجارية علي مستوي الاتحاد الأوربي ومستوي كل من بلجيكا ولوكسمبورج عبر اعلام المصدر المصري الذي يرغب في العمل بالسوقين البلجيكي واللوكسمبورجي بما يلي :

o أهم الاتفاقات الاقتصادية والتجارية التي تحكم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

o التشريعات القانونية واللوائح والإجراءات المرتبطة بالإستيراد .

o معوقات الصادرات المصرية الي السوقين البلجيكي واللوكسمبورجي .

o موقف الصعوبات التي تواجه المصدرين المصريين في التعامل مع البنوك الأوربية عند اتمام صفقات تجارية.

o توفير مجموعة حديثة من قواعد البيانات الخاصة بالسوقين البلجيكي 
واللوكسمبورجي والتي ترتبط بما يلي :

المؤشرات الاقتصادية الرئيسية.

ملمح السوق.

النظام الجمركي والضريبي والقضائي.

بيانات أهم الغرف التجارية العاملة بكل من بلجيكا ولوكسمبورج.

أهم مؤسسات وتجمعات العمال بكل من بلجيكا ولوكسمبورج.

قائمة أدلة المصدر المصرى على الرابط التالى :


دليل المصدر المصرى إلى الاتحاد الاوربى :

بوابة المشتريات الحكومية


بوابة المشتريات الحكومية 

بوابة المشتريات الحكومية هي ثمرة التعاون الجاد بين وزارة الدولة للتنمية الادارية والهيئة العامة للخدمات الحكومية. وتعد هذه البوابة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط التي تقدم خدمات إلكترونية فى مجال المناقصات/المزايدات الحكومية.
صممت البوابة لتساعد الحكومة على نشر المناقصات/المزايدات عبر الإنترنت في جميع المجالات. وتسهل البوابة على الموردين وغيرهم تقديم العروض إلكترونياً ليتم تقييمها بصورة الكترونية سهلة وفعالة.

البوابة على الرابط التالى :

مشروع تصنيع #الكراسى البلاستيكية Plastic Chair Mould - Injection Molding



هذا المشروع يتطلب :

- اسطنبات لتصنيع الكراسى بانواعها المختلفة وهى موجودة فى السوق.

- ماكينة تكسير البلاستيك موجودة فى السوق بكثرة وسعرها مستعملة حوالى 20000 جنيه مصرى اما جديدة من 40000 واعلى حسب كمية انتاجها فى اليوم الواحد ، بالإضافة إلى ماكينة حقن وأحواض غسيل وتجفيف ومجموعة اسطنبات .

- خامات عبارة عن عمل خليط من عدة مواد وهى البولى ايثيلين، البولى فينيل كلوريد، البولى بروبلين ويتم خلطهم لتحسن خواصهم ، ويمكن استخدام البلاستيك الخردة.

- يجب مر اعاة الجانب الإنساني فى المشروع وهو تجنب استخدام الحقن الطبية البلاستيكية المستعملة أو الأدوات البلاستيكية المستخدمة في الأغراض الطبية في صناعة تدوير البلاستيك، وذلك لتجنب الآثار الجانبية الصحية الخطيرة التي يمكن أن تنتج عن ذلك.

منتجات مصنع كراسى بلاستيكية من دراسة جدوى:

يقوم المصنع بانتاج كراسى بلاستيكية صغيرة الحجم، حيث ان كل كرسى يتكون من قاعدتين متشابهتين وزنهما 0,77 كيلو جرام، وجسم الكرسى يتكون من جزئين وزنهما 1,1 كيلو جرام، وهذا يعنى ان وزن الكرسى الواحد هو 1,9 كيلو جرام، ويت استخدام هذة الكراسى فى اماكن عديدة مثل المنازل والمطابخ والحمامات والشواطئ والكفتريات وغيرها.

دراسة جدوى عناصر المشروع الفنية:

اولاً: مرحلة التصنيع

- غسل ونظافة المواد البلاستيكية القديمة التى يتم الاعتماد عليها فى التصنيع وذلك باستخدام الصابون السائل لنظافتها من الاتربة او اذا كان بها مواد دهنية.

- تجفيف البلاستيك بعد نقلة من حوض الغسيل الى حوض التجفيف.

- تكسير البلاستيك فى ماكينة التكسير الى قطع صغيرة لسهولة استخدامة فى التصنيع.

- وضع البلاستيك بعد تكسيرة فى ماكينة الحقن، وهي عبارة عن فرن يصهر البلاستيك لتشكيلة.

- بعد الانتهاء من التشكيل يتم التفتيش على المتنج ثم تغليفة.

- المنتج فى شكلة النهائى.

المساحة والموقع من دراسة جدوى:

يحتاج المصنع الى مساحة وموقع المشروع من دراسة جدوى تقدر بـ 120 متر مربع، ويجب ان يكون الموقع مزود بنوافذ للتهوية لطرد الابخرة.

احتياجات المشروع الخدمية:

مصدر كهربائى بهدف الاضائة وتشتغيل ماكينة التكسير، ومصدر للمياة، وتكلف المستلزمات الخدمة 2500 جنية شهرياً.

الآلات والمعدات والتجهيزات:

للمزيد :




الخميس، 18 سبتمبر 2014

مشروع تصنيع الجبنة الصفراء والرومى


فى هذا الفيديو نشاهد طريقة تصنيع الجبنة الصفراء خطوة بخطوة من داخل أحد المصانع المتخصصة فى تصنيع هذا النوع من الجبن ، أما للتعرف على طريقة تصنيع الجبن الرومى  بالتفصيل يمكن الدخول على الرابط التالى :



طريقة تصنيع الجبنة الرومى على الروابط التالية  (فيديو) :





للتعرف على تكلفة معمل تصنيع الجبن الرومى يمكن الدخول على:

الربح من مشروع صناعة #القهوة ودراسة الجدوى coffee industry



ماهو المقصود بصناعة البن؟

صناعة القهوة هي تجهيز البن الأخضر المزروع في مناطق عدة من العالم عن طريق التحميص ثم الطحن ويمكن إضافة أنواع من التوابل التي تعطي نكهات مختلفة للقهوة وحسب الأذواق المختلفة.

ماهى توليفة القهوة؟

أول مرحلة في صناعة القهوة صنع التوليفة الصحيحة من أنواع البن المختلفة التي تأتي من مناطق مختلفة من العالم مثل [البرازيل – أندونسيا – أثيوبيا – أوغندا..] وغيرهم.

شروط نجاح مشروع تصنيع القهوة:

1- البداية تكون من معرفة أنواع البن الأخضر حيث أن هناك أنواع غالية مثل البرازيلي وممتازة أيضا وأخرى رخيصة من أوغندا أو أثيوبيا أيضا يُعتمد عليها في الخلطة المناسبة للقهوة.

2- يجب أن يتمتع منفذ المشروع بالخبرة الكافية التي تُمكنه من معرفة كل خطوات ومراحل مشروع مطحن البن والمشكلات التي يُمكن أن يُقابلها خلال مراحل الإنتاج وكيفية تلافي هذه المشكلات.

3- يجب اختيار المكان المُناسب لإقامة مشروع مطحن البن وعادة لا يكون كبيرا المساحة ولكن يكون مناسب للآلات المطلوبة.

4-يجب اختيار العمالة المُدربة التي تمتلك الخبرة والعمالة في هذا المشروع حيث أن لذلك أهمية قصوى فالعمل كُله يقوم علي العامل وقدرته علي العمل في خطوط الإنتاج.

5- يجب مُتابعة كل مرحلة من مراحل الإنتاج حتى يخرج المنتج النهائي على حسب المطلوب للمستهلك.

6- يجب البدء في إجراءات التسويق عند الوصول إلي المراحل الأخيرة للإنتاج.
دراسة الجدوى لمشروع صناعة القهوة:

7- توفير المواد الخام اللازمة للصناعة المتمثلة في البن الأخضر المتنوع المصادر والتوابل الأخرى كالحبهان والمستكة وجوز الطيب ومصدر اللهب سواء بالكهرباء أو الغاز.

8- توفير الآلات اللازمة لمطحن البن والتي تساعد على تقليل الوقت والتخفيض من عدد الأيدي العاملة بالمطحن وهي عادة ما تكون المحمصة والمطحنة وهناك آلات متطورة لا دخل للإنسان بها إلا من خلال الضبط فقط ووضع المواد الخام.

9- اختيار المديرين الذي يتمتعون بروح القيادة ومتابعة العمل والحريصين على تذليل المصاعب التي تواجه العمال والعمل بشكل عام لتستمر دورة العمل كما مخطط لها بل وزيادة سرعة العمل وجودة المنتج ويكفي اثنان في ورشة صغيرة أو متوسطة الانتاج.

أمور يجب مراعاتها لتحقيق أكبر عائد من مشروع تصنيع القهوة :

1- صناعة القهوة تحتاج أكثر ما تحتاج إلى الخبرة والتدريب الكافي للبدء فيها وتحتاج إلى بعض التكاليف غير الباهظة.

2- هناك أنواع من القهوة غالية الثمن وهي التي تعتمد خاماتها على البن الغالي مثل البن اليمني أو البرازيلي الذي له عاشقوه.

3- القهوة تختلف أنواعها على حسب مستهلكوها فمنها الغامق السادة والفاتح السادة والمحوج والقهوة العربي والتركي وقهوة إيطالية.

4- يجب مراعاة جميع الأذواق والوصفات الجديدة للقهوة وأيضا إنتاج أكثر من منتج بأسعار مختلفة حسب الطلب والحرص على الجودة التي تجعل المستهلك يثق في المطحن.

5- يجب أن يدرك العامل كل الخطوات التي تمر بها الصناعة ليقم بالخطوة المطلوبة منه مدركا بهدفها.

ملاحظات هامة:

ا- إذا لم يتم التقلب جيدا سوف تحترق بعض حبوب البن التي في قاع الوعاء بسبب احتفاظ البن بالحرارة بتواجده فوق بعضه البعض.

ب- بعد أن تتم تهوية البن بشكل كامل يتم تحميص بعض (الحبهان أو جوز الطيب أو القرنفل) أو كلهم معا بشكل سريع فلا يستغرق الأمر دقائق على النار ثم اضافة مقدار مناسب منها على كمية خليط البن المحمص البارد.

ج- يتم فى مرحلة الطحن وضع خليط البن البارد السادة أو المحوج حسب المطلوب في ماكينة الطحن ويمكن ضبط المطحنة في درجة نعومة البن من خلال مقياس موجود في الماكينة.

د- هناك أنواع من القهوة تكون خشنة في الطحن مثل النسكافيه في الشكل ولكن القهوة المشهورة في مصر مثلا هي القهوة التركي الناعمة التي تحضر ويكون لها سطح فاتح (الوش)

هـ -في مرحلة الوزن والتغليف يتم وزن الكمية المطلوبة وعادة ما تكون صغيرة من الثمن كيلو إلى النص وهناك الآن تغليف حديث يتم شفط الهواء من داخله للحفاظ على النكهة والصلاحية بشكل أكبر من التغليف العادي في الأكياس البلاستيكية أو الورقية كما هو في معظم المحال العادية.

و- يجب في حفظ البن الأخضر أن يكون في مكان بعيد عن الرطوبة وأن يتم مراعاة التهوية الجيدة والحفاظ على حالته.

ز- يجب أن يتم تجريب البن بعد طحنه لملاحظة نكته ورؤية (وش) فنجان القهوة من حيث بقائه أكبر فترة ممكن ومن خلال سمكه المناسب الذي يؤكد للصانع أن كل المراحل كانت تسير على خير ما يرام.

12 أداة لإدارة المشروعات على الأنترنت مجانا 12Free Online Project Management Tools




 يوجود عدد كبير من برامج إدارة المهام المتاحة على الأنترنت ، إلا أن  أغلبية التطبيقات الشائعة لا تستهدف أي نشاط تجاري بوجه خاص ، ولكن توجد الآن بعض التطبيقات تستهدف  إدارة الأ عمال والمشروعات . 

ما هي أدوات إدارة المشاريع؟ 

العديد من  تطبيقات إدارة المهام تركز على  إدارة قواعد البيانات، فضلا عن العديد من الأدوات الهامة الأخرى لإدارة المشاريع.

وفيما يلى  10 برامج مفيدة إدارة المهام  من خلال التعاون عبر الانترنت ، ومنها :

1-  iCoordinator وغالبا مايستخدم تطبيق البرمجيات التعاوني للتعاون فى مجموعات من فرق  العمل لإنجاز مهمة أو عمل معا. 

لتعلم المزيد حول البرنامج يمكن الدخول على الرابط التالى  :

http://www.onlinefreetools.com/2014/04/iCoordinator-Project-Management-Collaboration.html

http://icoordinator.com/

2- CubeTree : وهو أداة لإدارة  الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فى إطار تعاونى بين  أعضاء المشروع، مع حرية طرح الرؤى  الجانبية للمستخدم وعرضها من خلال  المدونات الصغيرة.

3-Drop Box :  هو أداة للأعمال التي يمكن أن تستخدم ملف تشاركى  فى التطبيق. أى أنه كلما قمت بإجراء تغييرات على المجلدات يتم تحديثه من قبل  جميع زملاء  العمل.

للمزيد حول البرنامج:

https://www.dropbox.com/

4- Jaiko : هذا البرنامج بدعم من جوجل ، هو أداة تعاونية حيث يمكن استخدام المدونات الصغيرة للأعمال التجارية.

للمزيد حول البرنامج :
 http://jaiko.com/

5- Co-Op : وهو برنامج  تشاركى لتنبيه  زملاء العمل. Coopapp ديه كل ذلك، حيث يعتبر من أفضل البرامج لإدارة المشاريع والشركات. 

للمزيد حول البرنامج:

http://coopapp.com/

6-Pidgin :   هو من البرامج لاتصالات العمل  عبر الإنترنت بغض النظر عن نوع التطبيق ،  أو فريق العمل فهو يعتمد على الاتصال الفورى. 



7- DiskAway:   هو برنامج لإدارة المشاريع عبر الانترنت ، و لتتبع تحديثات المشروع، حصة الأشغال وإدارة وحدات أعضاء الفريق بسهولة. 

البرنامج على الرابط التالى :
http://www.deskaway.com/

8-Basecamp: :  هو تطبيق لإدارة المشاريع. إن لم يكن أفضلها ، ويستخدم من قبل5 ملايين فرد.

للمزيد حول البرنامج:

https://basecamp.com/

9- Mural :  هو أداة تعاونية على الانترنت لتنظيم ملفات الوسائط الغنية.
للمزيد حول البرنامج:

https://mural.ly
أدوات للتعاون والتشارك بين المتعلمين :

1- WiziQ: هو أداة للتعاون  على الانترنت بين المعلمين والطلاب، و يمكن للطلاب الوصول إلى  حصصهم  بسهولة.و في نفس الوقت يمكن أن المعلم تعليمهم عبر الانترنت و تحميل المحتويات. 

البرنامج على الرابط التالى :
http://www.wiziq.com/

2-Connexions  :  أداة التعاون عبر الإنترنت للمعلمين. يمكنك مشاركة المواد الخاصة بك مثل الدروس والملاحظات وجهة نظر الآخرين. 

للمزيد حول البرنامج :
Connexions 

3- Google Education : وفر Google الكثير من الموارد التعليمية وخاصة للمعلمين. مدعمة بالتكنولوجيا الموجهة لغرفة الصف والمعلومات. 

MeetingBurner: أداة التعاون عبر الإنترنت لعقد الاجتماعات عبر الإنترنت، ومدعمة أيضا من سكايب.

للمزيد حول البرنامج:

https://www.meetingburner.com/


للمزيد:

http://www.onlinefreetools.com/2013/07/Free-Social-media-Tools-for-teachers-students.html

http://www.onlinefreetools.com/2013/09/Free-Online-Collaborative-Tools.html


7 #أدوات_تقنية ضرورية لادارة الأعمال و #المشاريع بسهولة 7technical tools necessary to manage the #business and projects easily


توفر التكنولوجيا لرجال الأعمال اليوم المزيد من الامكانيات و الأدوات التي تجعل عملهم أكثر سهولة , و تجعلهم أكثر اطلاعا على تفاصيل مشارعهم و تطوراتها , علاوة على اطلاعهم بالجديد فى مجال عملهم في أقصير وقت ممكن ، ومن هذه التقنيات:

1- شبكة LinkedIn
هي واحدة من الشبكات الاجتماعية الكثيرة المتوفرة اليوم , لكن ما يميزها حقا أنها مخصصة لرجال الأعمال , حيث تسمح لهم بالمحادثة مع بعضهم البعض , و عقد الصفقات و الاطلاع على تطور مؤسسات رجال أعمال أخرين , و هذه الشبكة تمثل بوابة للتعاون مع الآخرين لتطوير النشاط التجاري و الاقتصادي.

2-تطبيق Keeper

من الأمور المهمة التي يحتاجها رجال الأعمال اليوم , نجد تطبيق Keeper الذي تتحدد مهمته في تسجيل كافة الأرقام السرية الخاصة بحسابات المستخدم على الأنترنيت , تلك الخاصة بمؤسسته و حساباته البنكية , حيث يملك أغلبهم العديد من الحسابات بكلمات مرور متعددة يصعب تذكرها و هو ما بوفره هذا التطبيق بسهولة و امان بالغة الدرجة .

3- تطبيق Feedly RSS

يحتاج رجال الأعمال الى متابعة تطورات مجال عملهم باستمرار , اعتمادا على الأخبار التي تنتشر في المواقع المتخصصة بنفس المجال المهم بالنسبة لهم , مثلا أنا شخصيا لا يمكنني أن أكت التحليلات و التقارير التقنية دون أن أتابع جديد المواقع الغربية في هذا الصدد و ذلك بتطبيق Feedly RSS الذي يعد أحد برامج قراءة خلاصات المواقع و المتوفر للأجهزة المكتبية و الايباد و الايفون اضافة الى أجهزة الأندرويد و هو ما يحتاجه ايضا رجال الأعمال للاطلاع على تطورات السوق.

4- لوحي الأيباد

هناك الكثير من اللوحيات المتوفرة اليوم في الأسواق , و التي تصلح للترفيه و التعليم و التصفح , لكن اذا كنت رجل أعمال فالأنسب لك أن تملك الايباد , و الذي يعد عملي و افضل أداء من ناحية استخدامه في العمل المكتبي و متابعة انتاجية الشركة , و تنظيم المواعيد , أعرف انها مميزات كلها متاحة في بقية اللوحيات , لكن الايباد شكله و تصميمه و اداءه هو الذي يجعل رجال الاعمال يقبلون عليه.

5- نظام ادارة المشاريع ActiveCollab

إذا كنت تود متابعة مشاريعك المختلفة , تحقيق التواصل مع عملائك , و التعامل مع الفواتير و متابعة تفاصيل العمل و الانتاج , مع ادارة الوقت لتحقيق ذلك , و امتلاك العديد من الادوات التي تزيد من قوة مشاريعك على الأنترنيت , فمن الافضل لك تجربة ادارة المشاريع ActiveCollab .

6- كاميرا المراقبة

عندما تريد مراقبة المتاجر الخاصة بشركتك , و المصانع التابعة بشكل حي لمعرفة بعض المشاكل التي تواجه الانتاجية في شركتك , و معرفة الموظفين و العمال الذين يعملون بشكل ملتزم , و من هم الذين لا يهتمون بالعمل أو يحدثون مشاكل مع زملائهم , فعليك أن تزود مؤسستك بكاميرات المراقبة و تقوم بربطها مع تطبيق برمجي و المتخصصة في نقل الصور الحية من الكاميرات المنتشرة في البناية , و امكانية تسجيلها , و للتنبيه فستحتاج اذا كنت تود الحصول على أفضل مراقبة أن تكون أجهزة الكمبيوتر المتخصصة لذلك جيدة من حيث المواصفات و مساحات التخزين , و ان تكون في غرفة أفضل من حيث الطاقة والتهوية و درجة الحرارة.

7- تطبيق Asana

من التطبيقات التي ستساعدك بشكل كبير في ادارة المهام , و مراقبة العمل الفردي و الجماعي , و متابعة اداء فرق العمل الخاصة بك , و تحقيق أفضل تواصل مع موظفيك و فرق العمل الخاص بك نجد تطبيق Asana الذي يتيح لك ايضا التحكم في الانتاجية الخاصة بمؤسستك

مشروع زراعة نخيل #جوز_الهند ( يصلح هذا المشروع للمناطق الحارة مثل سلطنة عمان )..




شجرة مستديمة الخضرة يصل ارتفاعها حتى 25 متراً، لها ساق شبه ملساء تظهر عليها آثار الأوراق بشكل أفقي.. التاج كبير ومنتشر وأوراقها ريشية طويلة عريضة زاهية اللون يصل طولها لخمسة أمتار، والأزهار متجمعة في عناقيد طويلة طولها متر واحد، والثمار عبارة عن جوزة كبيرة مغطاة بليف لونه بني، والجذور ليفية سميكة وتنتشر حول الجذع، ومعدل نمو الشجرة سريع. .

ينمو نخيل جوز الهند بشكل ممتاز تحت الظروف البيئية الحارة، ويتحمل 
العوامل البيئية القاسية بصورة ممتازة حيث يتحمل ارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية ولكن لا يتحمل الصقيع والجفاف ويحب رطوبة الجو العالية كما أنه ممتاز التحمل للرياح والملوحة وتناسب زراعته التربة الرملية العميقة، ويتكاثر بالبذور الكبيرة، و تستخدم أشجار نخيل جوز الهند للزينة في الشوارع والحدائق والمنتزهات العامة، ويعطي ثمار جوز الهند المعروفة التي يستخرج منها جوز الهند وتؤكل وطعمها طيب
وتثمر شجرة جوز الهند نحو مائة جوزة في العام إذا اعتُني بها عناية جيدة. ويستغرق نضج الثمرة نحو عام، وعند اكتمال نضجها تسقط على الأرض، إلا أن الناس في المزارع يجنون جوز الهند عادة كل شهرين أو ثلاثة. يحوي لب جوز الهند زيتاً على قدر كبير من الفائدة يستخدم في الطهو، وفي صناعة الصابون والسمن النباتي. وتنتج المناطق المدارية ملايين الأطنان من اللب كل عام، إذ يصل إنتاج نحو ستة آلاف ثمرة من جوز الهند إلى طن تقريباً. 


للتعرف على المبادرة العمانية لزراعة 100ألف شجرة جوز الهند:


للتعرف على كيفية زراعة جوز الهند ل يمكنك الدخول على الرابط التالى:


للمزيد:

دراسة #مشروع_صناعة_السجاد وتسويقه


السجاد اليدوي (الكليم)هو السجاد المصنوع على الطريقة التقليدية قبل استخدام الماكينات الحديثة في صناعة السجاد ، و الإهتمام بصناعة السجاد اليدوى نوع من أنواع الحفاظ على التراث الشعبي . والسجاد اليدوى اكثر متانةمن الصناعي وذلك نظرا للخامات التي يتم تصنيعه منها وتعتبر صناعة الكليم من الصناعات القديمة
وتتميز بكثرة الطلب عليها لرخص أسعارها وتنوع أشكالها.

أما السجاد الصناعي فهو الاكثر انتشارا وذلك لانخفاض اسعاره عن اليدوي وكثرة انتشاره.

وسنتناول فى هذا الموضوع بالتفصيل مشروع صناعة السجاد الصناعى:

الأمور الواجب توافرها لتحقيق متطلبات مصنع السجاد:
مكان لعمل السجاد .
عمال مهرة لتصنيع السجاد.
توفير الخامات المطلوبة لصناعة السجاد والحصول عليها بسعر مميز.

الخامات التى نحتاجها لمشروع مصنع السجاد:
اوراق للرسم
خيوط صوف
الوان لصباغة السجاد
خيوط حرير.

الطريقة الصحيحة لصناعة السجاد فى مشروع صناعة السجاد وتسويقه:
يتم عمل رسم كروكي للسجاد .
يتم تطبيق الرسم علي الاعمال المطلوبة.
يتم عمل عقد وربطها مع بعضها ويتم ذلك عن طريق عمل رأس للعقدة ومد الخيوط في العمل.
ثم وضع الخيوط الصوف وذلك لزيادة متانة السجاد.
بعد عمل السجاد بشكل تقني عن طريق العمال المهرة في هذه الصناعة يتم صبغ بعض الخيوط فيعمل السجاد بالوان محددة لعمل التصميمات المطلوبة.

لتحقيق النجاح فى مشروع صناعة السجاد عليك إتباع التالى:

• رخص وتوافر المعدات اللازمة.
• رخص وتنوع وتوافر الخامات اللازمة.
• يعتمد المشروع فى تشغيله على العمالة الكثيفة.
• جودة المنتج (التشطيب – تناسق الألوان).
• رخص الأسعار.
• تنوع الأشكال.

الخطة التسويقية لتسويق منتجات مشروع مصنع السجاد:

•التسويق عن طريق مندوبي المبيعات.
• توزيع عينات من المنتج على محلات المفروشات.
• الاشتراك في المعارض الداخلية والخارجية.
وذلك من خلال قنوات التسويق الآتية :
• محلات المفروشات.
• المناطق السياحية والفنادق.
• المعارض النوعية. 
• المشروع ذاته.
•الاتفاق مع تجار لتوريد الانتاج لهم أو غيره .


للمزيد:




دليل مواقع #تجارة_إلكترونية


تعرف التجارة الإلكترونية بأنها نوع من عمليات البيع والشراء ما بين المنتجين والمستهلكين، أو بين مؤسسات الأعمال وبعضها البعض من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

توصف التجارة الإلكترونية والمطبقة على شبكة الإنترنت بعدة صفات أهمها:

- لا يوجد استخدام للوثائق الورقية المتبادلة والمستخدمة في إجراء وتنفيذ المعاملات التجارية، كما أن عمليات التفاعل والتبادل بين المتعاملين تتم إلكترونياً ولا يتم استخدام أي نوع من الأوراق. ولذلك تعتمد الرسالة الإلكترونية كسند قانوني معترف به من قبل الطرفين عند حدوث أي خلاف بين المتعاملين.

- يمكن التعامل من خلال تطبيق التجارة الإلكترونية مع أكثر من طرف في نفس الوقت، وبذلك يستطيع كل طرف من إرسال الرسائل الإلكترونية لعدد كبير جداً من المستقبلين في نفس الوقت، ولا حاجة لإرسالها ثانية.

- يتم التفاعل بين الطرفين المتعاملين بالتجارة الإلكترونية بواسطة شبكة الاتصالات، وما يميز هذا الأسلوب هو وجود درجة عالية من التفاعلية من غير أن يكون الطرفان في نفس الوقت متواجدين على الشبكة.

- عدم توفر تنسيق مشترك بين كافة الدول من أجل التنسيق وصدور قانون محدد لكل دولة مع الأخذ بعين الاعتبار قوانين الدول الأخرى، وهذا بدوره يعيق التطبيق الشامل للتجارة الإلكترونية.

- يمكن أن يتم بيع وشراء السلع غير المادية مباشرة ومن خلال شبكة الاتصالات، وبهذا تكون التجارة الإلكترونية قد انفردت عن مثيلاتها من الوسائل التقليدية والمستخدمة في عملية البيع والشراء، ومثال ذلك التقارير والأبحاث والدراسات والصور وما شابه ذلك.

-إن استخدام أنظمة الحاسبات المتوفرة في مؤسسات الأعمال لانسياب البيانات والمعلومات بين الطرفين دون أن يكون هنالك أي تدخل مباشر للقوى البشرية يساعد على إتمام العملية التجارية بأقل التكاليف وبكفاءة عالية.

الدليل على الرابط التالى :



محاضرات أكاديمية عن التجارة الإلكترونية :

للمزيد:

ماكينة إعادة #تدوير_البلاستيك plastic recycling machine



#إعادة_تدوير البلاستيك يقصد منها إعادة استعمال المخلفات البلاستيكية المنزلية والتجارية والصناعية التي تصل نسبة المخلفات البلاستيكية فيها إلى ما يقرب من 10 % حيث يتم إعادة استعمالها كمواد أولية.
ويتم ذلك باستخدام ماكينات إعادة تدوير البلاستيك و هي ماكينات بسيطة في التصميم والتشغيل ولكنها تتميز بقدرة فائقة على تحويل المخلفات البلاستيكية الصلبة والمرنة الي شكل حبيبات صغيرة متجانسة يمكن إعادة إستخدامها مرة أخري .

للمزيد حول ماكينات إعادة تدوير البلاستيك: